إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبسط الطرق لتنظيف البيت في العيد السعيد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبسط الطرق لتنظيف البيت في العيد السعيد

    أبسط الطرق لتنظيف البيت في العيد السعيد

    لا شك أن قدوم العيد من المناسبات الإسلامية التي تضفي الفرحة و السرور على كل بيت، و لتكتمل الفرحة بالعيد ينبغي أن يلبس البيت الحلة المناسبة لذلك، و من أهم ما يجب فعله هو تنظيف المنزل و ترتيبه على الوجه اللاص بهذه المناسبة. لذلك نقدم لكم خطوات بسيطة و عملية لتنظيف المنازل و الفلل قبل، أثناء و بعد فترة العيد.


    قبل ذلك اليكم توطئة بسيطة لبعض الخدمات المتوفرة عند مجموعة البيت المتين :

    البيت المتين .. من نحن ؟

    البيت المتين هي شركة خدمات منزلية، تقدم لكم أكثر الخدمات الحيوية و المهمة لضمان سلامة المباني و الأفراد مثل كشف تسربات المياه بالرياض، عزل اسطح بالرياض، مكافحة حشرات بالرياض، تسليك المجاري و خدمات النظافة العامة في كامل مدينة الرياض, جدة و عديد المدن الاخرى بالمملكة.
    بالتوازي مع الخدمات الميدانية، نقدم لكم النصائح و الفوائد لتحسين جودة الحياة في كل بيت و حسن إدارة أعمالكم المنزلية.


    اختصاصاتنا عبر المدن :

    مدينة جدة :
    كشف تسربات المياه بجدة
    عزل اسطح بجدة
    عزل خزانات بجدة
    تنظيف خزانات بجدة
    عزل فوم بجدة
    نقل عفش بجدة


    مدينة الطائف :
    تنظيف خزانات بالطائف
    عزل اسطح بالطائف
    عزل خزانات بالطائف
    كشف تسربات المياه بالطائف
    نقل عفش بالطائف


    مدينة الدمام :
    تنظيف خزانات بالدمام
    مكافحة حشرات بالدمام
    كشف تسربات المياه بالدمام
    عزل خزانات بالدمام
    عزل فوم بالدمام
    عزل اسطح بالدمام


    مدينة الرياض :
    عزل فوم بالرياض
    عزل اسطح بالرياض
    كشف تسربات المياه بالرياض
    مكافحة حشرات بالرياض
    تنظيف خزانات بالرياض

    مدينة مكة :
    عزل خزانات بمكة
    تنظيف خزانات بمكه
    عزل اسطح بمكه
    كشف تسربات المياه بمكه
    نقل عفش بمكة

    المدينة المنورة :
    مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
    كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة
    عزل اسطح بالمدينة المنورة
    تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    نقل عفش بالمدينة المنورة



    الشعور بالمسؤولية أول خطوة لإنجاح كل أعمالكم المنزلية :

    إذا كانت الطريقة المثلى للمحافظة على النظافة لديكم هي الإستعانة بشركات التنظيف، فإن بإمكانكم المساهمة في ذلك عبر خطوات بسيطة.
    أول وأهم خطوة على الإطلاق هي شعور كل فرد بالمسؤولية في المحافظة على نظافة المسكن، و أنها ليست مسؤولية ربات البيوت لوحدهن، لذلك يجب أن يقوم كل فرد في الأسرة بالمحافظة على المكان الذي يحيط به سواء كان في الصالون، في الحمام أو المطبخ، وهذه المسؤولية يجب أن تتوزع على كل أفراد العائلة بطريقة مناسبة و جدية حتى يعلم كل منهم أن البيت ملك لهم جميعا، مع الحزم في هذا الأمر كما يجب، و ذلك لأن تنظيف الفلل مسألة تحتاج إلى الإستمرارية و التعاون كي تدوم و تكون على أتم الوجوه و حتى تكون النظافة و الأناقة العنوان الأساسي للمنازل.


    ومن أبرزالطرق التي تساعد في الحصول على بيئة منزلية نظيفة ما يلي:


    فتح الأبواب و النوافذ

    يجب المحافظة دائما على مصادر التهوئة داخل المنزل، و عملية فتح الأبواب و النوافذ من أهم العوامل التي تساعد في تجدد الهواء و بقائه نظيفا في البيت، و المنازل التي لا تتعرض للتهوئة بشكلٍ كامل قد يؤدي لإصابة ساكنيها بالعديد من الأمراض، خاصة إذا تعلق الأمر بتنظيف الشقق و المنازل الصغيرة بأحياء الرياض و ذلك لصغر مساحتها و تكاثر الرطوبة والغبار داخلها بسرعة.




    وأما تنظيف الفلل والقصور فتجدد الهواء بها أسهل و لكنه يتطلب وقتا أكبر لشساعة المساحة، ومن الممكن في حال كان الجو مغبرا في الخارج أو هناك حشرات في الجو أن نستخدم المروحة في تجديد هواء المنزل و هو ما ينطبق على المنازل المحتوية على حدائق أو المتاخمة للشوارع، و بالإمكان أيضاً استخدام المكيف في حال الصيف، أما أوقات الشتاء فيجب ألا نترك البيت مغلقا طيلة النهار، ونحاول استغلال أشعة الشمس النافذة المنزل و الطقس الدافئ في تهوية المنزل بالكامل، و طرد الحشرات و إجتناب الأمراض و مخلفتها في البيت.


    تشميس الغرف بانتظام

    تعد عملية تشميس الغرف من أساسيات تنظيف الفلل، فكما يقال، البيت الذي تدخله الشمس لا يدخله طبيب، وهذه معلومة صحيحة بدرجة كبيرة، ويجب على المرء أن يتعامل معها بشكل إيجابي، ويحاول تقريب أشعة الشمس من البيت أكثر فأكثر خاصة وقت الشتاء، ومن المهم أن يتعرض الأثاث الموجود في المنزل لأشعة الشمس بشكل دوري، أي يتم ترك الموكيت، السجاد و الفرش في الشمس كل يومين أو ثلاثة على أقصى تقدير، لأن ذلك قد يخفف من إمكانية الإصابة بالأمراض، و يحمي البيت و الأشخاص والجسم من التعرض لأي نوع من أنواع الأمراض المزمنة كضيق التنفس و الإلتهابات الرئوية.





    و كما أن الشمس نافعة للجسم بشكل ملحوظ، فهي أيضا نافعة للمنازل، حيث إنّها تقتل الميكروبات والجراثيم و تطرد الحشرات، و تنقي الهواء في الغرف، و تساعد على تدفئة المنزل بالكامل، وتقي من الأمراض كما سبق.

    استخدام المنظفات القوية


    تستعمل أي شركة تنظيف فلل الكلور وماء النار كمادتين فعالتين في تنظيف الفلل والتي تُسهل من عملية التنظيف، و يمكنكم أيضا استعمالها في عملية التنظيف الدورية لديكم فهي تساعد على الحصول على النتيجة المرجوة في وقتٍ قصير، و يفضل استخدام هذه المواد في حال غياب الأطفال لأنها تطلق انبعاثاًت قوية بالهواء وقد تتسبب في الأمراض، و تضر بالجسم، ومن أهم الأماكن التي يجب أن تستخدم فيها هذه المواد هي الحمام والمناطق التي يكثر عليها الإستعمال دخل المنزل، لأنها تكون أكثر حاجة للتنظيف من باقي الأماكن في البيت.


    و بالإضافة إلى إستعماله كمادة فعالة في تنظيف الفلل، يستخدم الكلور أيضاً في حاجيات أخرى كالجلي على سبيل المثال، فهو يخلصنا من الروائح الكريهة في المطبخ، وأيضاً في عملية غسيل الملابس، لما له من أهمية كبيرة في الحصول على أدباش ناصعة البياض، خاصة فيما يتعلق بالملابس البيضاء.



    استخدام المماسح على الأبواب

    ولعل استخدام المماسح من أهم الطرق التي تلجأ إليها ربات البيوت في الأوقات الحالية سواء في الرياض أو غيرها من المدن، وخاصة في أوقات الشتاء، حيث يكثر التعرض للأتربة والطين وغيرها، والدخول للمنزل مباشرة قد يؤدي إلى اتساخ المنزل، وضياع تعب ربات البيت بالكامل طوال اليوم.

    و يكفي وضع الممسحة على مدخل البيت، مدخل الحمام، و الممرات، لنحافظ على النظافة من جهة، ونخفف من الأوساخ التي قد تنتقل من مكان متسخ إلى آخر نظيف.


    تخصيص مكان للعب الأطفال
    المعروف أن الأطفال هم السبب في بعثرة البيوت في كثير من الأحيان، و أحيانا قد يتسببون في حصول فوضى عارمة في جميع أرجاء المنزل، لذا وجب البحث عن الطريقة المثلى للتخلص من الفوضى، وإبقاء المنزل نظيفاً ومرتباً (بعيداً عن الطرق التي تلجأ إليها المرأة من أجل تنظيف المنزل من وقت لآخر)





    فمن الممكن أن تفسح الأم المجال للأطفال للعب في مكان مخصص كأن تترك لهم مكاناً خاصاً وخالياً من أي أغراض قد تصيبهم بسوء أو تتسب في بعثرة المكان، أو كذلك تخصيص ساحة لهم في الحديقة للعب خارج المنزل تماما، مما يتيح لهم الفرصة للعب والاستمتاع من جهة، مع المحافظة على نظافة المنزل من جهة أخرى.


    ترك الجلوس في الأماكن المخصصة للضيوف
    هناك من أفراد العائلات من يجد أن الجلوس في المكان المخصص للضيوف يساعد على الهدوء و الراحة، و الأولى أن يترك هذا المكان كما هو نظيفاً، لامعاً ومرتبا، لمن سيأتي لزيارة البيت، ويجب أن تعتني ربة البيت بهذا المكان الذي يعتبر واجهة المنزل الحقيقية.


    ومن أبرز الطرق التي تساعد على ابقائه نظيفاً أن يترك بدون إستعمال، مع تنظيف السجاد والموكيت المتواجد به ليبقى نظيفاً جاهزة ليستقبل الضيوف، دون أن ننسى أيضاً تنظيف الدرج المؤدي لهذه الغرفة بشكل كامل، وشبه يومي.


    استخدام المواد المعطرة ذات الرائحة الجميلة

    يعد استخدام المعطرات من أكثر الأمور التي تبعث في المنزل رائحة النظافة والرتابة، وتستطيع المرأة أن تلجأ لهذه الطريقة خاصة إذا كانت لا تريد تنظيف المنزل يومياً، ويكفي أن تقوم بسكب كمية قليلة من المعطر، ثم تقوم بوضعها في الماء ومسح الأرضيات الجدران والسقوف بالماء المعطر، و أن يترك المكان مغلقاً حتى تسري داخله رائحة المعطر.


    وبذلك نحصل على منزل نظيف بأيسر الطرق، خال من أي مظهر من مظاهر قلة النظافة في البيت بشكلٍ كاملٍ، والأهم من ذلك الحصول على راحة البال والجلوس باستمتاع في المنزل، بعيداً عن الضيق النفسي الذي تسببه الأوساخ و الروائح الكريهة داخل النفوس.


    http://www.detectswaterleak.com/ : المصدر

  • #2
    افضل شركة تنظيف بابها
    إن الخسائر التي يمكن أن يتسبب بها الغبار المتراكم على صحتك هائلة. يمكن أن يتراكم الغبار في ملاءات السرير والستائر والأرائك وأي نوع من الأقمشة لدينا في منازلنا. تبقى جزيئات الغبار في الهواء الذي نتنفسه ، والسرير الذي ننام عليه ، وغرفة المعيشة التي نقضي فيها يومنا بالكامل ، وكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى نوبات مفاجئة لا يمكن تفسيرها من نوبات الربو. بعض الأفراد لديهم حساسية من الغبار ، ولا يدركون ذلك حتى يتم تنشيط حساسيتهم بشكل متكرر ويشعرون بالارتباك من حيث مصدرها.
    ثبت أن الحفاظ على منزلك نظيفًا ومرتبًا يقلل من مستويات التوتر والقلق وحتى التعب. من المؤكد أنه من المزعج للغاية الدخول إلى غرفة فوضوية أو المرور بأشياء ليس من المفترض أن تكون فيها على الإطلاق. أدمغتنا تقدر النظر إلى المشاهد المنظمة والمنظمة. هذا يوفر شعورا بالاستقرار والهدوء. على المدى الطويل ، فإن الحفاظ على منزل منظم سيمنع الكثير من الإجهاد ويتجاوز جميع أنواع الأمراض التي يمكن أن يسببها المنزل الفوضوي.
    تنظيف منازل بجازان
    في كل مرة تشعر فيها بالتوتر ، تفشل في أن تكون في أفضل حال. هناك دائمًا شيء مزعج في الجزء الخلفي من عقلك ، ويشعر وكأنك غاضب على مستوى منخفض طوال الوقت. أسوأ ما في الأمر أنه لا يمكنك أبدًا تحديد مصدر هذا الغضب. لا يمكنك إنكار أنه في كل مرة يحدث ذلك ، يترك تأثيرًا سيئًا للغاية على مزاجك العام والطريقة التي تتعامل بها مع علاقاتك. بصراحة ، هل تلاحظ الحالة المزاجية المختلفة تمامًا التي تتلقاها عندما يكون منزلك نظيفًا؟
    واحدة من أعظم فوائد المنزل النظيف هي راحة البال التي تحتاجها لتكون مبدعًا ومنتجًا. هل حاولت العمل في منزل فوضوي؟ ما مدى نجاح ذلك (أو سيئًا) بالنسبة لك؟ في المقابل ، لا بد أنك شعرت بالاختلاف في أدائك عند العمل في بيئة مرتبة. أدمغتنا هي الأدوات السحرية التي نعتمد عليها لتدفق العصائر الإبداعية لدينا ، لذا من الأفضل التأكد من إبقائهم سعداء وراضين. كل شيء يبدأ بمحيط جميل.
    افضل شركة تنظيف بخميس مشيط
    إذا كنت تتأخر في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لفترة من الوقت الآن ، فليس هناك ما يجعلك تبدأ مثل تنظيف منزلك. فكر في الأمر كضرب عصفورين بحجر واحد. سوف تحرك جسمك أثناء تحضير بيئتك البكر! لقد أثبت الكثير من الأبحاث ، مرارًا وتكرارًا ، أن تمرينًا بسيطًا لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة في اليوم سيحافظ على صحتك قوية وقلبك صغيرًا. إلى جانب ذلك ، يمنحك عذرًا لوضع أغنيتك المفضلة والرقص أثناء تنظيف منزلك.
    كم عدد المرات التي تعثرت فيها على أي شيء ملقى على الأرض في طريقك إلى المطبخ؟ كم مرة استيقظت في منتصف الليل للذهاب إلى الحمام ، عين واحدة نصف مفتوحة ، فقط لضرب إصبع قدمك على صندوق أو كرسي؟ لا تقبيل وداعك في نوم ليلة سعيدة فحسب ، بل ينتهي بك الأمر أيضًا إلى الإصابة بكل الطرق المحرجة.
    البيت النظيف يعني صحة أفضل. كلما قمت بتنظيف منزلك ، كلما أصبحت أنت وعائلتك أكثر حماية من الحساسية والأمراض والعدوى. هذا هو السبب في أن خدمة التنظيف الأسبوعية مهمة للغاية لجميع المنازل. اكتشف لماذا يجب عليك تنظيف منزلك بانتظام:
    تنظيف شقق بخميس مشيط عمالة فلبينية
    يمكن أن يكون الحفاظ على منزل مرتب أمرًا مرهقًا إذا كان هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تفكيكها أو تنظيمها أو تنظيفها. ومع ذلك ، يمكن أن تنتج شعورًا بالإنجاز والسعادة والصفاء والوضوح. بعد كل شيء ، أجسادنا هي أنظمة منظمة مصممة للتنظيف يكون مفاجئًا إذا كان السبب في رغبتنا في التماثل والنظافة في منازلنا هو عكس التنظيم داخل أجسادنا". "الترتيب والنظام يدعمان الصحة - ويعارضان الفوضى". ألق نظرة على هذه الفوائد الصحية العقلية للمنزل النظيف.
    كشفت دراسة أجريت عام 2009 أن النساء اللواتي يعانين من مستويات عالية من الكورتيزول ، وهو هرمون يشير إلى الإجهاد ، كشفن أن منازلهن كانت غير مرتبة. على النقيض من ذلك ، كانت النساء الأكثر راحة وسعادة لديهن منازل أكثر تنظيماً. يؤدي التخلص من التوتر أيضًا إلى جسم أكثر صحة - تناول المزيد من الأطعمة المغذية ، والحصول على نوم أفضل ، وبناء جهاز المناعة لديك ، وزيادة النشاط.
    شركة تنظيف بابها يسعدنا عملائنا الكرام بان تتشرف افضل شركة تنظيف بابها بان تعلن لكم عن خدماتنا فى مجال التنظيف مما لاشك فيه

    تعليق

    يعمل...
    X