إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصميم المواقع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصميم المواقع



    الآن بعد أن استكشفنا العملية الأساسية لكيفية عرض صفحة الويب للمستخدم ، يمكننا الغوص في أعماق عميق واكتشاف أين يأتي تصميم المواقع وكيف يتم تطبيقه للسماح بإجراء عملية ping pong السحرية. كتعريف واسع ، الغرض الأساسي لمطور الويب هو إنشاء موقع إلكتروني فعال يؤدي مجموعة من الوظائف المحددة والمحددة. ينقسم تحقيق هذا الهدف إلى ثلاث مراحل أساسية.

    المرحلة الأولى: التخطيط خلال هذه المرحلة الأولية ، سيعمل مطور الويب عن كثب مع العميل والمطورين الآخرين لتخطيط الهيكل والمفاهيم الأساسية للموقع. تعد المرحلة الأولى وقتًا مثاليًا لتحديد كيفية ارتباط الصفحات والمكونات المختلفة للموقع ببعضها البعض (المعروف أيضًا باسم خريطة الموقع). على الرغم من أن ملف Sitemap يمكن أن يتخذ العديد من الأشكال ، إلا أنه يجب أن يحدد بشكل فعال كيف سيتنقل المستخدم حول الموقع. أثناء مرحلة التخطيط ، من الضروري أيضًا تحديد كيفية تفاعل العميل مع الموقع أيضًا. إذا كان العميل سينشر مدونات أو يضيف منتجات إلى مكون المتجر عبر الإنترنت ، فإن مرحلة التخطيط هي التي يجب أن تحدد بالضبط كيف سيتم تنفيذ هذه المهام.

    المرحلة 2: التصميم مرحلة التصميم هي عندما يتم تحديد الشكل والمظهر البصري للموقع. هذا يستلزم كل شيء من لوحة الألوان والخطوط إلى عرض الصفحة ووضع الصورة الثابت. إذا حددت مرحلة التخطيط ما سيفعله المستخدم بالموقع ، فإن مرحلة التصميم تحدد أين وكيف. عادةً ما يتم إنشاء نموذج بالحجم الطبيعي لكل صفحة أو مكون للموقع في Photoshop من قبل مصمم أو مطور متعدد التخصصات. يجب أن يتضمن هذا النموذج بالحجم الطبيعي كل عنصر مرئي متوقع في الصفحة الأخيرة ، وبالتالي فهو يمثل ما يريد العميل رؤيته عند زيارة الموقع. خلال عملية التصميم ، من المهم مراعاة الجمهور المستهدف والديموغرافي للموقع. يجب أن يتوافق التصميم بشكل وثيق مع كل من قاعدة المستخدمين المناسبة التي يتم تسويق الموقع من أجلها وكذلك الاستخدام المقصود للموقع.

    على سبيل المثال ، إن Google مخصصة لجميع الجماهير وتؤكد على سرعة وكفاءة نتائج البحث ، والتي تناسب التصميم البسيط الذي تستخدمه Google ، بما في ذلك المظهر المرئي الذي يتكون من نص حصري تقريبًا. من ناحية أخرى ، يتعلق Netflix بالمحتوى الصوتي والمرئي ، وبالتالي يركز على تصميم غني بالألوان وملء الشاشة لإبراز العديد من العروض المتاحة على النظام الأساسي.
    قم بزيارة:
    https://www.efadh.com/%D8%AA%D8%B5%D...7%D9%82%D8%B9/

  • #2
    merci bien pour le partage

    تعليق

    يعمل...
    X